إعلان

ATT SVP CLIC
banner image

جديد بناء طريق تلمي - أكدال.




جديد بناء طريق تلمي - أكدال.


بعد استلام مجلس الجهة للدراسة من طرف المديرية الجهوية للتجهيز ، تعكف مصالح الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالتنسيق مع إدارة مجلس الجهة على إطلاق صفقة بناء الطريق الرابطة بين قصر " أكدال " بالجماعة الترابية "بوزمو" ( إقليم ميدلت ) وقصر " ايت موسى ويشو " بالجماعة الترابية "تِلْمي" ( إقليم تنغير ) على مسافة 40 كلم بكلفة تقديرية تبلغ 110 مليون درهم ( 11 مليار سنتيم ).

عمل الفريق التقني والإداري للجهة متواصل لتحضير الصفقات الضرورية لإطلاق الأشغال منذ استلام الدراسة ( صفقة الأشغال، صفقة مراقبة الجودة، صفقة المراقبة الطوبوغرافية، وصفقة المساعدة التقنية) وسيتم الانتهاء منه نهاية الأسبوع المقبل، على أن يتم الإعلان عن الصفقات الأربع في الأسبوع الثالث من شهر نونبر 2019 بحول الله، على أكبر تقدير .

مجلس درعة يدشن برنامج بناء طرقات الجهة من إقليم زاكورة

فك العزلة عن جماعات تلمي وامسمرير بإقليم تنغير

مجلس درعة تافيلالت يدشن برنامج بناء طرقات الجهة من إقليم زاكورة

فك العزلة عن جماعات تلمي وامسمرير بإقليم تنغير. - مجلس النواب

أكدال - تلمي ن إمضغاس : مواطنة الاقصاء والتهميش في مغربنا

فك العزلة عن جماعات تلمي وامسمرير بإقليم تنغير. - مجلس النواب

مجلس درعة يدشن برنامج بناء طرقات الجهة من إقليم زاكورة

Observations : السيد الوزير المحترم، خلال الفيضانات الأخيرة التي شهدتها المنطقة والتي أوقعت جماعتي تلمي وامسمرير في عزلة تامة استغرقت أكثر من أسبوع ، اتضحت الأهمية القصوى لتهيء مقاطع طرقية بالمنطقة تمكن من تجاوز هذه الوضعية . أذكر منها : -الطريق الاقليمية 7104الفاصلة بين تلمي وتمتوشت، التي ستمكن من الولوج السهل لساكنة هذه الجماعات إلى عاصمة الإقليم .وايضا من تنشيط الحركة السياحية بمدار سياحي جد هام يربط بين مضيقي تودغى ودادس. -جزء الطريق الجهوية 704 الرابط بين تلمي وجماعة بوزمو ( اكدال) عبر -أغنبو نوورز-. وهو مقطع سيمكن من ربط هذه الجماعات بالمحور الطرقي الاستراتيجي المرتقب إحداثه بين تنغير وبني ملال. لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم: - ماهي الإجراءات التي ستتخذونها من أجل تهيئ هذا المقاطع الطرقية؟
 
جديد بناء طريق تلمي - أكدال.
جديد بناء طريق تلمي - أكدال.
توضيح ضروري بشأن مبلغ 1700 مليار !

يتداول بعض المواطنين، بناء على ما فُهم خطأ من كلام السيد الوالي خلال اجتماع المجلس يوم الجمعة 18 اكتوبر ، وبناء على ما تلقفته ونشرته بعض المنابر الإعلامية المتخصصة في التشويش ونشر الكذب وتحريف المعطيات بقصد التضليل، معلومة تتعلق بمبلغ 1700 مليار وعلاقة هذا الرقم الكبير بمجلس جهة درعة تافيلالت..؟!

أؤكد أن هذا الرقم لا يوجد في أي مشروع أو برنامج له علاقة بالجهة..الرقم الصحيح هو أن مجلس الجهة ملتزم ببرمجة حوالي 200 مليار لبناء الطرق في إطار البرنامج الوطني لمحاربة الفوارق المجالية خلال المدة 2017 - 2022.

ملحوظة : 1700 مليار هي حصة الجهات الإثنى عشر ( 12 ) المحددة في نسبة 40 % من المبلغ الإجمالي المخصص لبناء الطرق في إطار البرنامج الوطني لمحاربة الفوارق المجالية.

جديد بناء طريق تلمي - أكدال. جديد بناء طريق تلمي - أكدال. Reviewed by zagora plus+ on 14:23:00 Rating: 5

Aucun commentaire:

Fourni par Blogger.