إعلان

ATT SVP CLIC
banner image

تدشين قنطرة جديدة في مدينة زاكورة


دشن عامل إقليم زاكورة قنطرة بني زولي على وادي درعة بغلاف مالي قدره 10788947,00 درهما . طول القنطرة الإجمالي 344 متر وعرضها 9 امتار وارتفاعها 5 امتار . لهذه القنطرة اهمية كبيرة ستفك العزلة عن جماعة بني زولي ، هذه الجماعة التي انقطعت عنها المواصلات لمدة تفوق الشهر ابان الفيضانات الأخيرة ، تسببت في تعطيل مصالح السكان كما تضرر التعليم في جل المدارس هذه الجماعة فضلا عن المشاكل الصحية .

فضلا عن تدشين قنطرة بني زولي تم تدشين قنطرة مهمةعلى وادي درعة والتي تربط زاكورة بحي امزرو مرورا بمركز تمكروت على الطريق الوطنية رقم 9 والتي بلغت تكلفتها 2 مليار و650 مليون سنتيم، وقد ابرمت الصفقة وسيشرع في بنائها في القريب العاجل.ستحل هذه المنشاة مشاكل الضفة اليسرى للوادي التي انقطعت عنها المواصلات والتموين لمدة شهر أثناء الفيضانات الأخيرة. ستنقذ السياحة من التعثر اثناء الفيضانات خصوصا ان عدة منشئات سياحية متواجدة بهذه الضفة .
الى جانب هذه المنشئات الفنية أعطي مؤخرا للطرق الوطنية اهتماما كبيرا حيث الاشغال جارية بمحور زاكورة المحاميد ، ومحور زاكورة تغبالت ثم الرشيدية ( الطريق الوطنية رقم 12 ) .اما المحور زاكورة طاطا فقد انتهت الاشغال به واصبحت زاكورة مرتبطة مباشرة بأقاليم الجنوب .

تدشين قنطرة جديدة في مدينة زاكورة تدشين قنطرة جديدة في مدينة  زاكورة Reviewed by zagora plus+ on 09:47:00 Rating: 5

Aucun commentaire:

Fourni par Blogger.