إعلان

ATT SVP CLIC
banner image

من هو الحبيب الشوباني الرئيس الجديد لجهة درعة تافيلالت

ومن المرتقب أن يرأس الحبيب شوباني الجهة الجديدة بحكم حصول حزب العدالة والتنمية على أكبر المقاعد، وحوصل اللائحة الإقليمية لشوباني على أكبر عدد من المقاعد بإقليم الرشيدية وهو 4 مقاعد

ادن من الحبيب الشوباني


لحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني
يعد الحبيب الشوباني، الذي ولد سنة 1963 بمدينة أبي الجعد، من صقور حزب العدالة والتنمية، الذين تمرسوا على السياسية.
واشتغل الشوباني، الذي تميز بقوة انتقاداته للخصوم وصراحته المكلفة في بعض الأحيان، كأستاذ للفيزياء بمدينة الرشيدية بعد تخرجه من المدرسة العليا للأساتذة العليا من مراكش، وكان من الأوائل الذين بادروا إلى تأسيس جمعيات تنموية بإقليم الرشيدية.
وحصل الشوباني على الإجازة في العلوم الفيزيائية من المدرسة العليا للأساتذة بمدينة مراكش سنة 1985، كما حصل سنة 2008 على إجازة في القانون العام من كلية العلوم القانونية والاقتصادية بسلا، وفي سنة 2011 حصل على الماستر في التنمية من جامعة محمد الخامس أكدال بالرباط.

وسبق للشوباني، عضو الأمانة العامة للعدالة والتنمية، أن ترأس لجنة التشريع وحقوق الإنسان سنة 2004، وأيضا سنة 2007.  كما كان رئيسا لفريقه البرلماني سنة ، ومستشارا جماعيا بإحدى الجماعات القروية بإقليم الراشيدية منذ 2003 إلى غاية 2009.
من هو الحبيب الشوباني الرئيس الجديد لجهة درعة تافيلالت من هو الحبيب الشوباني الرئيس الجديد لجهة درعة تافيلالت Reviewed by zagora plus+ on 03:00:00 Rating: 5

Aucun commentaire:

Fourni par Blogger.